recent
أخبار ساخنة

تصدر نتائج البحث فى جوجل بلوجر سيو

SHEHAB HOSNY
الصفحة الرئيسية

تصدر نتائج البحث فى جوجل بلوجر سيو

إذا كنت تبحث عن كيفية تصدر نتائج بلوجر السيو حيث أن هذه الخطوة من أهم الخطوات عند إنشاء مدونة بلوجر blogger فعليك بالاهتمام بها جيدًا لارشفة مواضيع بلوجر وتصدر نتائج البحث.


 وذلك يرجع لتهيئه مُدونتك blogger ل السيو seo  تحسين محركات البحث  بلوجر seo لذلك في هذا المقَال سوف نشارك معكم طريقة اعداد مدونة بلوجر لل seo الصحيحة لتصدر نتائج البحث .

 كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث  ؟


هناك عدة عوامل مهمة لجعل مُدونتك او موقعك يتصدر نتائج البحث جوجل ويظهر في الصفحات الأولى ، وهذه العوامل سوف نشاركها معكم وهي معلومات مجربة وموثوقة تساعد على تصدر نتائج البحث  ولذلك تابع معي هذا الشرح لمدونة بلوجر لتصدر محركات المختلفة ( جوجل ، بينج ، ياهو ، يانديكس ) .

تصدر نتائج البحث فى جوجل بلوجر سيو

طريقة ِاعداد مدونة بلوجر للسيو وتصدر نتائج محركات البحث


في ظل محركات البحث المنتشرة إلا أنه الأقوى والأفضل بينهم هو محرك بحث جوجل حيث انه يلتقي شهرة كبيرة جدا بين الأشخاص ويعتبر السبب الرئيسي وراء شهرة الكثير من المواقع والمدونات.


 وكذلك المنتديات العربية والإنجليزية وحصولها على زيارات من مُحرك البحث جوجل كثيرة جدًا تقدر بالآلاف وتلك الأمور تعتمد على ظهور  مُدونتك / موقعك و تصدر نتائج محركات البحث .


وإذا كنت تمتلك مدونة بلوجر أو موقع وغير مدرج في مُحرك البحث جوجل فانت بحاجة إلى اضافتهم لأنك سوف تخسر ترافيك عملاق شهرياً .


ويأتي السؤال هنا كيفية تصدر نتائج البحث جوجل بلوجر سيو والإجابة ببساطه احسن تهيئة السيو seo    لتصدر محركات البحث وإليك الآن شرح كامل ومفصل يعرفك على طرق تحسين و تصدر  محركات البحث بلوجر سيو .

كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث

الإعدادات الصحيِحة لتصدر نتائج البحث بلوجر سيو


يأتي في مقدمة طريقة تصدر نتائج البحث جوجل هو تفعيل خيار وصف البحث وهو خيار توفره لك بلوجر كما أنه من الخيارات الهامة جًدا  لأنه يعرف مُحرك البحث جوجل على مجال مدونتك بسهولة وتصدر مواضيع بلوجر مُحرك البحث Google seo .


ولتفعيل هذا الخيار 1.  اذهب الى لوحة تحكم بلوجر

2. ثم الإعدادات بلوجر 

3. بعد ذلك النزول إلى اسفل الصفحة وتفعيل وصف البحث  الذي يساعد على تصدر نتائج البحث بلوجر .

4.  عليك بإدراج في هذه الخانة وصف  قصير عن مدونة و لكن عليك كتابة وصف لايتعدى مائة وخمسين حرفاً وهذا سيساعد  على تصدر نتائج البحث بلوجر ،

قم بالإختصار ووضع وصف المدونة بِشكل لائق حيث انه سًوف يظهر اسفل اسمك في نتائج محركات البحث، بعد أن قمة بإدراج الوصف في بلوجر  اضغط على كلمة حفظ .


الآن عندما تنشاء مقالة جديدة سوف تلاحظ ظهور ميزة جديدة هلا وهي وصف البحث في خانت الإعدادات وهو خيار يمنحك وضع وصف لمقالك الجديد ليتعرف عليه مُحرك البحث جوجل بلوجر seo .


 وملحوظة هامة جدًا اختار كلمات البحث عالية الدقة حيث انها هي المسؤولة عن ظهور مقالك أولى صفحات  نتائج البحث فى جوجل والصورة التالية توضح أكثر .

كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث

الميتا تاج لمدونة بلوجر وأهميتها في تصدر نتائج


اكوَاد الميتا تاج أو ماتعرف بالعلامات الوصفية meta tags ، هي عبارة عن اكوَاد برمجية من نوع html توضع اسفل الوسم head لكي لايتمكن الزائر من رؤيتها وبكل بساطة تعمل على تنظيم هيكل المَوقع .


شرح Meta Tags وأهميتهَا ، هي جعل مُحركات البحث تفهم مّوقعك وتساعد مُحركات البحث على توفير لها كافة معلومات مَوقعك المهمة بالنسبة لمحركات البحث مثل المحتوى ونوعه كذلك الامر تُساعد على أرشفة مواضيع بلوجر .


وتصدر نتائج البحث وضبط ال seo كذلك تحافظ على عدم حظر رابط الموقع على وسائل التواصل الاجتماعي المهمة مثل الفيسبوك .


ومنا هنا يمكنك تحميل ملَف يحتوي على افضل اكوًاد meta tags.


كيفية اضَافة أفضل أكواد الميتَا تَاج ل مدونة بلوجر :

تعتبر اكوَاد الميتَا من أهَم عوَامل تصدر نتائج بحث جوجل والتي يجب على كل شخص لديه مدونة بلوجر أو موقع ان يكون ضمن مُحتوى القالب اكواد الميتَا تَاج وإليك طريقة اضًافة اكَواد الميتَا تَاج ضمَن قالب بلوجر  .


أولى الخطوَات قم بالتوجه نحو المدونة على البلوجر ، بعد ذلك توجه إلى المظهر من ثم اضغط على تعديل html لتتمكن من اضَافة اكوَاد meta tags إلى ال مدونة .


2. في صفحة تعديل اكوَاد html قم بأخذ كود الميتَا من الملف الذي قدمنا رابط تحميله بالأعلى ووضعه اسفل الوسم head بعد ذلك اضغط حفظ .

وإليك طريقة اضافة اكواد الميتا تاج بالفيديو  :- 

تسريع ارشفة موقعك و تصدر نتائج البحث ، أفضل ملَف robots.txt لمدونات بلوجر 


في السطور التالية سَوف نقدم لكم  من خلال مقال اليوم أفضل ملَف robots.txt تجعل مدونة   تتصدر نتائج البحث و شرح طريقة انشاء ملَف robots مخصص ل مدونة بلوجر  وكذلك سَوف ن شرح كيفية اضَافة ملَف robots.txt جاهز لمدونات بلوجر بدون اخطاء.


ما هو ملف الروبوتس robots.txt لمحركات  البَحث :


 هو عبارة عن ملَف يتكون من نصوص ويساعدك في التحكم في  روبوتات محركات البحث التي تزور وتتصفح موقعك blogger  يومياً لفهرسته ومن أمثل محركات البحث جوُجل ، بينج ، ياهو ، إلى آخره.


 ومن خلال كتابتك أوامر معينة في ملَف الروبوتس تستطيع التحكم في روبوت محركات البحث  ومنعه من فهرسة مقلات أو روابط معينه وعدم اظهارها في البحث .


وهذا يعني انك قادر على منع روبوتات محركاَت البحث  من الزحف إلى المقَال أو الرابط الذي تحدده وعدم فهرسته وإظهاره في نتائج البحث فهو موضوع في غاية الأهمية.


وبعد أن تعرفنا على ملَف الروبوتس هيا بنا الآن نتعرف على شرح كيفية اضافة ملَف روبوتس مخصص  وفهم أوامره لمساعدتنا على تصدر نتائج البحث بلوجر .


كيفية إضافة ملَف روبوتس مخصص robots.txt 2021  ؟


1. قم بتحميل ملَف الروبوتس الذي يعمل على تصدر نتائج البحث  بلوجر من هنا بعد ذلك توجه إلى لوحة تحكم بلوجر  blogger  .


2. الخطوة التالي توجه إلى صفحة الإعدادات أو ما تسمى بالإنجليزية  settings.


3. أثناء تواجدك بصفحة الإعدادات قم بسحب المؤشر إلى اسفل الصفحة حتى تجد "برامج الزحف والفهرسة" .


وكما هو موضح أمامك في الصورة أعلى قم بتفعيل "محتوى ملَف robots.txt مخصص" بعد ذلك حرك المؤشر الذي بجانب الخيار الذي يحمل اللون الرمادي ليصبح باللون الأخضر ، وبعد الضغط انت قمة بتفعيل مَلف الروبوتس المخصص الذي يعمل على تصدر نتائج البحث بلوجر .


4. قم بالنقر على كًلمة "مَلف robotُs.txt مخصّص" ستنبسق لك نافذة ، ويمكنك من خلال هذه النافذة المنبسقة وضع ملًف الروبوتس أو التعديل عليه بعد ذلك قم بالضغط على حفظ ، انظر الصورة التالية.

الشرح بالفيديو:-

ملحوظة هامة:


وجدة منذ فترة بعد وضع ملَف الروبوتس أن شركة جوُجل قامة بتغييره إلى الملف الافتراضى الخاص بمدونة بلوجر .


لذلك ننصحك إذا كنت تريد التحكم الكلي بموقعك فعليك بالاتجاه نحو المنصات الأخرى مثل الووردبريس أو vBulletin Forums أو wix وهي منصات تُساعدك على تصدر نتائج البحث.


كيفية اختيار الكلمَات المفتاحية بذكاء  تصدر نتائج البحث "كًلمة البحث" :


الكلمَات المفتاحية هي وَاحدة من اهم عواَمل  السيو  seo الي تُساعد على تصدر  مدونة بلوجر  ومقلاتك نتائج البحث google  فعليك بالاهتمام بها جيدا واستخدامها في مقالك بنسبة جيدة كذلك ان تكون كَلمة متوسطة المنافسة وعليها بحث عالي لكَي تنجح في تصدر نتائج البحث مدونة بلوجر  .


 وكذلك الأمر جني مزيدا من الزوار بِشكل أفضل ويمكنك الاستعانة بأداة UBERSUGGEST وهي واحدة من أهّم أدوات فحص المنافسين وفحص نسبة المنافسة ومعدل البحث على الكلمَات المفتاحية.


كيفية كتابة عنوان مقال متوافق مع معايير السيو  seo :


عنوان المقال هو أحد عوَامل تصدر نتائج البحث جوجل لذلك سنشارك معكم طرق احترافية لاختيار عنوان مقالك او تدوينتك الجديدة التي سَوف تساعدك على الظهور أولى صفحَات محركات البحث و تصدر نتائج  مُحركات الَبحث .


1. افتح محرك البحث  جوُجل بعد ذلك توجه إلى خانت السيرش وقم بالبحث باستخدام جزء من عنوان موضوعك الجديد ولكن عَليك بالانتباه لتواجد الكلمة المفتاحية به  حيث أن هذه الخطوة من خطوات تصدر نتائج جوجل .


2. قُم بالانتظار قليلاً ولا تقوم بالضغط على خيار البَحث سيظهر أمامك مجموعة من أهًم الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً بين الأشخاص.



3. قم بأخذ تلك الكلمات المفتاحية حيثُ انها تعمل على  تصدر نتائج البَحث واستخدامها كاعناوين في مقالك الجديد،  وتستطيع استخدام الخطوَات السابقة في كل مقال جديد تقوُم بإنشائه.


قم بوضع تلك الكلمَات بشكل دائم في العنوان الخاَص بمقالك أو موضوعك الجديد لأنها تُساعد على تصدر نتائج البَحث على سبيل المثال في العنوان الأساسي (h1) وكذلك العناوين الفرعية والثانويه (h2,h3,h4) لأنها تبدو بالنسبة لمحرك البحث  جوُجل كلمات أكثر بحثاً .

google-playkhamsatmostaqltradent
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.