recent
أخبار ساخنة

شرح تقنية ميتافيرس الذي اعلن عنها فيسبوك - عالم الميتافيرس metaverse

شرح ميتافيرس شرح الميتافيرس , زوكربيرغ مؤسس شركة ميتا فيرس عالم الميتافيرس , شرح الوقع الافتراضي والمعزز  , شرح مميزات الميتافيرس.
 


منذ اعلان شركة فيسبوك عن التكنولوجيا الجديدة والكل يبحث عن معنى الميتافيرس، ببساطة ميتافيرس هو العالم الافتراضي الذي أعلن عنه مارك قبل مدة يحاكي الواقع لكن الفكرة في metaverse هي أن هذه التقنية ستصبح العالم المشترك شبه رئيسي اجتماعيا وتجاريا، إن كنت مهتما أكثر بـ شرح ميتافيرس و عالم ميتافيرس فأنت في المكان الصحيح، تابع هذه المقالة للتعرف على مشروع ميتافيرس و معنى ميتافيرس بالإنجليزية. 

Metaverse and Blockchain Technology Concepts. Person Enjoying an Experiences of Metaverse Virtual World Metaverse and Blockchain Technology Concepts. Person Enjoying an Experiences of Metaverse Virtual World. Futuristic Tone metaverse stock pictures, royalty-free photos & images

شرح ميتافيرس


معنى مصطلح ميتافيرس بالإنجليزية ينقسم إلى كلمتين اتنين، هما meta أي "ما وراء" وvers "الكون" أي شرح ميتافيرس هو "ما وراء الكون"، أما شرح ميتافيرس في إجبار عالم الواقع الافتراضي ينطبق على جمع الوسائل أو الجوانب لمنصات التواصل الاجتماعي والألعاب الالكترونية بالاضافة إلى العملات الرقمية كذلك، الحلقة التي يعمل عليها الميتا فيرس من خلاله هي التراكب المرئي، أي أن المدخلات الحسية والمرئية والسمعية كلها متداخ
له مع بعضها بـ طريقة تمكنها من إعطاء المستخدم تجربة لا مثيل لها.
Man wearing VR Glasses Man wearing VR Glasses metaverse stock pictures, royalty-free photos & images

عالم ميتافيرس شاهدوا الخيال عندما يصبح حقيقة

 
في ميتافيرس metavers الانترنت سيتم تطويره إلى ما نعرفه بالواقع المعزز الجديد، وهذا ما جعل الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرغ مؤسس facebook بتحويل اسم شركاته إلى meta، وقد قام زاكربرغ مالك فيسبوك بـ شرح ميتافيرس والواقع لـ تقنية هذا  الاختراع: 


"في ميتافيرس metaverse سيكون المرء قادرا على التنقل بشكل فوري بصورة ثلاثية الأبعاد كأنه في الواقع، سيساعد العالم ميتافيرس في أن تكون في مكتبك، أو في أحد الحفلات الخاصة بأصدقائك وغيرها دون الاضطرار للتنقل"

يشرح مارك زوكربيرج أن الميتافيرس سيكون مستقبل افتراضي تعمل عليه الشركة، لكن العديد من الخبراء اليوم يعتقدون أن هذا الاختلاط في الـميتافيرس سيلعب دورا كبيرا بالنسبة إلى البشر، بـ معنى أن العالم الافتراضي الرقمي والمعزز سيمكن الأشخاص من التفاعل مع أي بيئة مختلفة عبر أجهزة ميتا.
Metaverse concept, Venus de Milo Statue wearing virtual reality headset Metaverse concept, Venus de Milo Statue wearing virtual reality headset metaverse stock pictures, royalty-free photos & images

شرح الوقع الافتراضي والمعزز 


عند شرح ميتافيرس لا يتضمن شرح الواقع الافتراضي من الترفيه فحسب، كما سبق الذكر ستكون مفيدة في العمل كذلك حيث يمكنك الانتقال كالصور المجسمة عبر الإنترنت، تساعدك الشاشات وخوذ الميتا على رؤية كل شيء كأنه حقيقي،مثلا في الميتافيرس لو كنت رئيس قسم وتحتاج لعمل اجتماع ستتمكن من هذا عبر الشبكة الافتراضية كأنه حقيقي، واعتبر الميتافيرس من العوالم التي ستلقى استخدام كثيف للعديد من الأفراد، ميتافرس باختصار هو ما سيمنح الفرصة لتطوير الجيل المقبل والتواصل بين الأشخاص.
 
Hand holding virtual reality infinity symbol community connection of metaverse vr world global network technology system and abstract loop sign element on innovation digital communication background. Hand holding virtual reality infinity symbol community connection of metaverse vr world global network technology system and abstract loop sign element on innovation digital communication background. metaverse stock pictures, royalty-free photos & images

فهم وشرح وهل الميتافيرس مملوك لـ مارك زوكربرج و شركته


البعض يـ شرح ميتافيروس على أنها أداة أو برنامج للواقع الافتراضي مملوك لشركة فيسبوك، وقد انتشر هذا المفهوم  مع أنه ليس كذلك إذ تم كشف في شرح الميتافيرس metaverse أنه ليس مملوك لـ فيس بوك وحده، تضم هذه التقنية شركاء و فريقاً من الخبراء بتقنيات المجال الـ رقمي وخاصة نظارة metaverse، وقد تم العمل على تطوير النماذج الأم الأولية بشراكة مع فيسبوك لكن لا تزال الأمور في البداية ومع هذا يعد الميتافيرس مستقطبا للشركات المختلفة معظمها تأتي للاستثمار في جديد التكنولوجيا لأنظمة العالم الغير الواقعي كما هو واضح في معنى كلمة ميتافيرس.


تأثير ميتافيرس في إجبار عالم الواقع


العديد من المجموعات أعربت خشيتها من تأثير ميتافيرس في إجبار العالم الواقع أن يكون افتراضي، حيث في شرح ميتافرس يظهر أن كل الأعمال النمطية العادية سواء استعمالات ترفيهية أو عملية ستتم من خلال الميتافيرس، لذا يعتقد مارك زوكربيرج مالك فيسبوك أن نظارات metaverse ستنتشر بشكل كبير بـ معنى أنها ستصبح مثل الأجهزة الذكية، وتتمثل هذه التأثيرات في الاعتماد على العالم الإفتراضي المستقبلي بشكل كلي بالنسبة للمستخدم وقابليته في الحياة في عوالمها، ومع هذا يزداد  العديد من الأشخاص تقبلا لفكرة الميتافيرس.


شرح مميزات الميتا فيرس


تتمتع تقنية الميتا metaverse بميزات مختلفة، أهمها أنها تجمع بين تكامل الرؤية بالصوت و الاحساس بـ حضور الذات وسط بيئة افتراضية، بمجرد الاستخدام و الدخول للعالم المعزز ستشعر كأنك في العالم الحقيقي، يعود هذا إلى اجتماع كل الاستشعارات الخاصة من الصوت والصورة بالإضافة إلى إمكانية التفاعل وسط المجتمع الإفتراضي، تستطيع تتبع كل الحركات من داخل النظارة التي على الوجه فقط.

يمكنك ايضا مشاهدة استعراض تقنية الميتافيرس من خلال هذا المقطع القصير




لقد قدمنا مقال لشرح ميتا فيرس بالتفصيل الاسم الخاص به، وكيفية عمل التقنية، ميزته الرئيسية الخاصة، حيث كان حديث الأيام الماضية بعد تصريح مارك، وشرحنا كذلك الأجوبة للأشخاص الذين يسألون إن كانت التقنية خاصة للشركة فيسبوك أم لا.


google-playkhamsatmostaqltradent
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.